بدأت البنوك الإماراتية في طرح البنية التحتية اللازمة لقبول بطاقة الخصم Jaywan وإعداد شبكة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها لتمكين السحب النقدي.

ويعد مصرف عجمان حالياً من أوائل البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة التي نجحت في دمج قبول بطاقة جيوان عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي الخاصة به، وفقاً لبيان صحفي أصدره المصرف.

ويتم تشغيل بطاقة جيوان التي سيتم إطلاقها قريباً من قبل شركة الاتحاد للمدفوعات، وهي شركة تابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويتم دمجها تدريجياً عبر جميع قنوات الدفع، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع والتجارة الإلكترونية.

وأعلن مصرف عجمان المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية اليوم الثلاثاء عن استعداده لقبول البطاقة عبر شبكة الصراف الآلي الخاصة به لإجراء عمليات السحب النقدي بمجرد إطلاقها.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار Habib Bank AG Zurich أيضًا في أجهزة الصراف الآلي الخاصة به إلى أن بطاقة الخصم Jaywan مقبولة للسحب النقدي، إلى جانب البطاقات الأخرى.

وكما ذكرت صحيفة خليج تايمز في وقت سابق، سيتم طرح البطاقة على مراحل خلال العامين ونصف العام المقبلين، لتحل محل أكثر من 10 ملايين بطاقة خصم متداولة حاليًا في البلاد. وسيتمكن المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة في البداية من استخدام البطاقة للسحب النقدي والمدفوعات محلياً، ولاحقاً في دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الخارجية الأخرى.

وقال مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، إن المصرف على استعداد للمساهمة في أجندة المدفوعات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يقودها برنامج البطاقة المحلية “جيوان”. وقال: “نحن واثقون من أن هذا سيعزز تجربة الدفع لحاملي بطاقات جيوان مع دعم الأهداف الاقتصادية الأوسع للدولة”.

وأكد جان بيلباور، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمدفوعات: “إن شراكتنا مع مصرف عجمان، إلى جانب المؤسسات المالية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الراحة وسهولة الوصول للمستخدمين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وبطاقة جيوان Jaywan ، التي ستطلقها شركة الاتحاد للمدفوعات، هي برنامج البطاقات المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة المخصص لتعزيز الكفاءة والسيادة في مشهد المدفوعات الوطني من خلال تعزيز المعاملات الرقمية بالعملة المحلية.

وأضاف جان بيلباور: “تم تصميم بطاقة Jaywan لتكون بطاقة للجميع، حيث يتم طرحها على مراحل، بدءًا من القبول الفعلي للبطاقة. حاليًا، نركز على إعطاء الأولوية لقبول الجهة المستحوذة لضمان إمكانية استخدام البطاقة على نطاق واسع قبل توزيعها على العملاء. هدفنا هو تمكين العملاء من استخدام بطاقات جيوان الخاصة بهم عبر نظام المدفوعات بأكمله.



رابط المصدر

شاركها.