الحكومة تعلن مفاجأة مدوية.. ارتفاع مفاجيء في أسعار الذهب.. وطفرة هائلة في التنازل عن الدولار.. أهلا بكم فى حصاد السبت الاخباري

والبداية من أخبار مجلس الوزراء.. حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في أثناء جولته بالعاشر من رمضان، إنه تفقد ثلاثة مصانع ضمن الجولة، ومن بينها مصنع متخصص في إنتاج الأجهزة الصحية على أحدث مستوى ويصنع للعديد من العلامات التجارية العالمية.

وأضاف مدبولي: رسالة الرئيس السيسي لنا هي التركيز على الصناعة، مشيرًا إلى أن تشجيع الصناعة أدى إلى وجود مصانع جديدة.

وأوضح أن أكبر 5 شركات لتصنيع الهواتف في مصر سيوجد منها أربعة في مصر إلى جانب أن الدولة تسعى إلى وجود أبل أيضًا في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجه الدولة نحو التوسع في جذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع في مصر، بقيمة مضافة محلية عالية، وكذا اتصالاً باهتمام الحكومة بالسعي لتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والمصنعين من الشركات العالمية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية في السوق المصرية، وبالأخص الموجهة نحو أنشطة التصدير.

ونروح لسوق الصاغة وأسعار الذهب في البورصة العالمية اللى ارتفعت بنسبة 2.6 % وبقيمة 59 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، مدعومًا بتزايد التوقعات باحتمالية خفض أسعار الفائدة بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية، المخيبة للآمال، وسط ترقب مستثمرو الذهب بيانات التضخم الأسبوع المقبل.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3140 جنيهًا، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعدما أغلقت الأوقية مساء أمس عند مستوى 2360 دولارا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3589 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2692 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2094 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25120 جنيهًا.

 

ونروح لوق صرف العملات الأجنبية.. وتصريحات مهمة لعادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لـ بنك مصر، واللى قال إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية  بلغت 200 مليون جنيه خلال يوم الخميس الماضي فقط.

وأضاف في بيان، أن أجمالي قيمه التنازلات عن العملات المختلفة  منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى 9 مايو بلغت 9.9 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا  شديد من المواطنين على التنازل عن العملات الأجنبية في مختلف فروع شركه مصر للصرافة  احدى شركات بنك مصر، وأن العمل داخل فروع الشركة يسير يشكل جيد ومتواصل من أجل خدمة الجمهور وتلقي العملات المختلفة وتبديلها بالعملة المصرية والعكس.

واخر خبر معانا من وزارة المالية .. حيث أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الرئيس عبدا فتاح السيسى، يشدد دائمًا على اتخاذ الإجراءات والتدابير الكافية لصون الأمن الاقتصادي والمالي والغذائي للدولة باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي بمفهومه الشامل والمتكامل فى ظل التحديات العالمية والإقليمية؛ بما يُعزز قدرة الدولة على تحسين معيشة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية والتنموية والارتقاء بمستوى الخدمات العامة.

وأوضح معيط أن  الأزمات العالمية المتتالية تؤكد صحة الرؤية المصرية فى حشد كل الجهود لتعظيم قدرات الدولة من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية الزراعية لتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين، بما يضمن الحفاظ على الأمن الغذائي وحمايته من التقلبات الدولية والإقليمية، لاسيما مع حرص القيادة السياسية على التوسع فى المشروعات الزراعية، والتصنيع الغذائي؛ من أجل الاكتفاء الذاتي، وزيادة معدلات التصدير للخارج، جنبًا إلى جنب مع العمل على استدامة تأمين احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يكفى 6 أشهر.



رابط المصدر

شاركها.