انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الجمعة، مقلصة بعض مكاسبها خلال الأسبوع، حيث قدمت التعليقات الصادرة عن عدد كبير من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي توقعات أكثر واقعية بشأن تخفيضات أسعار الفائدة.

ارتفع المعدن الأصفر إلى ما يقرب من 2400 دولار للأوقية هذا الأسبوع في أعقاب بعض القراءات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة. لكنه تراجع عن هذه المستويات يومي الخميس والجمعة.

استقر السعر الفوري للذهب عند 2377.40 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بشكل طفيف إلى 2381.10 دولارًا للأوقية.

ويتراجع الذهب مع قيام مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتقليل من أهمية تخفيضات أسعار الفائدة، ولكن المكاسب الأسبوعية مستحقة وانخفض المعدن الأصفر يوم الخميس بعد أن حذرت سلسلة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي من الرهانات على التخفيضات الفورية في أسعار الفائدة.

وقال العديد من أعضاء لجنة تحديد سعر الفائدة بالبنك المركزي إن البنك المركزي سيحتاج إلى المزيد من الإقناع بأن التضخم يتجه نحو الانخفاض بما يتجاوز قراءة التضخم الضعيفة بشكل هامشي لشهر أبريل.

وقد أدى ذلك إلى بدء المتداولين في تسعير بعض التوقعات بشأن خفض سعر الفائدة في سبتمبر. كما انتعش الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية من خسائر سابقة هذا الأسبوع.

ومع ذلك، فإن بعض قراءات مؤشر أسعار المستهلكين الأضعف من المتوقع وضعت الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.7٪.

وكان المعدن الأصفر أيضًا على مرمى البصر من ارتفاع قياسي فوق 2430 دولارًا للأوقية، على الرغم من أنه يبدو من غير المرجح أن يتم الوصول إلى هذا المستوى على المدى القريب.



رابط المصدر

شاركها.