متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات حول العالم وكل جديد لليوم الاربعاء… تأتيكم من بانكير… فأبقوا معنا

البداية من الدولار حيث انتعشت الورقة الخضراء بعد تراجعها بفعل بيانات التضخم ..

وارتفع الدولار الخميس بعد انخفاض حاد أمس الأربعاء عقب البيانات التي أظهرت تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، في حين ارتفع الين الياباني بعد مكاسب قوية في اليوم السابق.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية، إلى 104.45 الخميس بعد انخفاضه 0.75 بالمئة أمس الأربعاء إذ رفع المتعاملون توقعاتهم حول تخفيضات الفائدة الأميركية، ويتوقعون الآن خفضها مرتين بحلول نهاية العام.

من الدولار إلى الذهب والتي صعدت أسعار إثر توقعات خفض الفائدة في أميركا

وفي التفاصيل صعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى خلال أكثر من ثلاثة أسابيع ونصف، الخميس، مدعومة بضعف الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين الأميركيين ارتفعت أقل من المتوقع في أبريل، ما عزز فرص خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى مستوى 2369.49 دولار للأونصة.

ما زلنا مع حضراتكم في الجولة العالمية ووالخبر التالي من إيطاليا والتي خفضت حصتها في إيني مقابل 1.5 مليار دولار
وقالت التفاصيل إن وزارة الخزانة الإيطالية باعت حصة تقدر بنحو 2.8 بالمئة، من مجموعة إيني للطاقة مقابل نحو 1.4 مليار يورو (1.52 مليار دولار)، ضمن مساعيها لجمع أموال لدعم المالية العامة المتعثرة.

وقالت وزارة الخزانة في بيان إن روما نفذت الصفقة من خلال عملية بناء سجل أوامر مسرّعة وسعرت الأسهم عند 14.85 يورو للسهم بما يمثل خصما بواقع 1.7 بالمئة عن سعر إغلاق يوم الأربعاء.

من إيطاليا إلى العراق والذي أعلن سداد كامل ديونه لصندوق النقد
وكشف مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي للشؤون المالية مظهر صالح، الخميس، عن القروض التي قدمها صندوق النقد الدولي للعراق منذ عام 2003، وفيما أشار إلى أن مجموعها لم يتجاوز 8 مليارات دولار، مؤكدا تسديدها بالكامل.

وقال صالح، لوكالة الأنباء العراقية: إنه “منذ عام 2003، قدم صندوق النقد الدولي عدة قروض للعراق كانت تستهدف دعم استقرار الاقتصاد الكلي وتنفيذ الإصلاحات المالية، فبين الأعوام 2003 و2021، حصل العراق على عدة برامج تمويلية من صندوق النقد الدولي، بما في ذلك قروض طارئة ومساعدات مالية طويلة الأجل نسبياً”.

وإلى نهاية الجولة العالمية بخبر من تركيا التي فرضت غرامة على جوجل لعدم التزامها باللوائح..
وقررت هيئة حماية المنافسة التركية الخميس فرض غرامة على شركة جوجل بسبب إخفاقها في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بجزء من خدمات البحث المحلية الخاصة بها.
وذكرت الهيئة أنها ستفرض غرامة يومية على الشركة حتى تلتزم بقرارات مجلس إدارة الهيئة السارية منذ 15 أبريل.

وصرح مجلس الإدارة بأنه تم فرض الغرامة لأن الإجراءات التي طبقتها غوغل في السابق لمعالجة مخاوف الهيئة بشأن خدمات البحث المحلية لم تشمل الاستفسارات المتعلقة بالفنادق.



رابط المصدر

شاركها.