ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1٪ يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، مواصلًا انتعاشه من أدنى مستوياته التي وصل إليها في أعقاب التدخل الحكومي الذي شهدناه في وقت سابق من مايو.

ولم يتلق الين سوى القليل من الراحة من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي أظهرت تراجع التضخم كما كان متوقعا في أبريل، حيث ظل الإنفاق ضعيفا وأثارت القراءة المزيد من التساؤلات حول مدى التقدم الذي يتمتع به بنك اليابان لتشديد السياسة بشكل أكبر، مما يمثل المزيد من الرياح المعاكسة للين.

وتتكبد أسواق العملات الآسيوية خسائرها مع وصول الدولار إلى أعلى مستوى له خلال 10 أيام بسبب تخفيف رهانات خفض أسعار الفائدة

تراجعت معظم العملات الآسيوية اليوم الجمعة وتكبدت خسائر حادة مقابل الدولار، حيث أدت الإشارات المتشددة بشأن التضخم وأسعار الفائدة إلى قيام المتداولين بتسعير توقعات خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

وتأثرت المعنويات تجاه الأسواق الآسيوية أيضًا بسبب مؤشرات على تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في حين شوهد جيش التحرير الشعبي الصيني يجري تدريبات عسكرية موسعة بالقرب من تايوان، مما أدى إلى تصعيد التوترات مع تايبيه.



رابط المصدر

شاركها.