متابعينا الكرام أهلا وسهلا بكم وجولة إخبارية جديدة في أسواق المال والأعمال والشركات حول العالم.. تأتيكم من بانكير وكل جديد لليوم الأحد 12 مايو .. فأبقوا معنا

البداية من الولايات المتحدة وتصعيد جديد في حربها التجارية مع الصين.

وحسب التقارير تخطط إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية بأربعة أضعاف إلى 100%، في الوقت الذي تكثف فيه الجهود قبل الانتخابات لحماية الصناعة الأميركية.

ومن المتوقع أن تعلن الإدارة يوم الثلاثاء المقبل عن هذه الخطوة ورسوم جمركية أخرى على واردات الطاقة النظيفة وفق ما نقلته صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وأفادت الصحيفة أن الارتفاع الحاد في الرسوم يأتي وسط مخاوف متزايدة من أن بكين قد تغرق الأسواق الأميركية بالسيارات الكهربائية الرخيصة،مما يهدد صناعة السيارات الأميركية.
 

الخبر التالي في  جولتنا العالمية حول صناعة الرقائق في كوريا الجنوبية.

وفق التفاصيل قال وزير المالية الكوري الجنوبي، الأحد، إن بلاده تستعد لتقديم حزمة دعم لاستثمارات وأبحاث الرقائق تبلغ قيمتها أكثر من 10 تريليونات وون (نحو 7.3 مليار دولار) بهدف تصميمها على الفوز في حرب في صناعة أشباه الموصلات، بحسب تعبيره.
وأضاف الوزير أن الحكومة ستعلن قريباً عن تفاصيل الحزمة التي تستهدف مواد الرقائق وصانعي المعدات وشركات صناعة الرقائق والشركات الخاصة بسلاسل توريد أشباه الموصلات.
   
الخبر التالي في جولتنا العالمية حول التأشيرة الموحدة للسفر في منطقة الخليج العربي.
وقالت التفاصيب إن دول الخليج العرب تقترب من إطلاق تأشيرة موحدة على غرار تأشيرة “شينجن” تتيح لحامليها دخول دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشير التوقعات بشأن موعد إطلاق هذه التأشيرة إلى نهاية العام الجاري 2024 أو بداية العام المقبل 2025، وهي التأشيرة التي من شأنها أن تسهل تنقل السياح والزوار الوافدين بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أن من شأنها أيضاً المساهمة في تعزيز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي، وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي، وكذلك تنشيط الرحلات البحرية في المنطقة؛ حيث لن يضطر ركاب الرحلات البحرية لتقديم تأشيرة لكل دولة.

مازلنا في الخليج العربي وإطلاق إمارة دبي “فيزا دبي للألعاب الإلكترونية”، وذلك بهدف دعم أصحاب المواهب وصناع ورواد قطاع الألعاب الإلكترونية، وتحفيزهم على تنمية وتطوير مهاراتهم، إلى جانب إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الرامية إلى مساعدتهم على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ناجحة.

ويأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف “برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033″، والذي أطلقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في نوفمبر الماضي، لجعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية، وتعزيز إسهامه في نمو الاقتصاد الرقمي والناتج الإجمالي المحلي للإمارة لنحو مليار دولار بحلول 2033.

وبنوصل مع حضراتكم لنهاية جولتنا العالمية بخبر حول سعي شركة “أوبن إيه آي – OpenAI” لإطلاق محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي يوم غد، لتتنافس بذلك مع شركة جوجل وشركة Perplexity  والتي تقدم محرك بحث مدعوماً بالذكاء الاصطناعي.

ويعد منتج البحث الخاص بـ ” OpenAI”  امتدادا لمنتج ChatGPT ” حيث يقوم روبوت الدردشة بتقديم معلومات مباشرة من الويب وتضمين المصادر في إجابته عن أسئلة المستخدمين، حيث تطور شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة مساعدًا صوتيًا يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى تجاوز جهود جوجل وأبل في مجال الذكاء الاصطناعي الصوتي.



رابط المصدر

شاركها.