أنشأت شركة Cisco Systems Inc صندوقًا بقيمة مليار دولار أمريكي مخصص للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI). ويمثل الصندوق، الذي يستهدف شركات الذكاء الاصطناعي الصغيرة، أحدث خطوة للشركة في سلسلة من أكثر من 20 عملية استحواذ واستثمار تركز على الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقد خصص الذراع الاستثماري لشركة Cisco بالفعل ما يقرب من 200 مليون دولار من هذا الصندوق الجديد للعديد من الشركات الناشئة، بما في ذلك Cohere وMistral AI وScale AI. تُقدَّر قيمة شركة Scale AI، وهي شركة ناشئة لبيانات الذكاء الاصطناعي، حاليًا بما يقرب من 14 مليار دولار. تجري شركتا كوهير وميسترال للذكاء الاصطناعي، وكلاهما من مطوري نماذج الذكاء الاصطناعي التأسيسي، مناقشات مع مستثمرين لجمع التبرعات التي يمكن أن تقدر قيمة كل شركة بحوالي 5 مليارات دولار. تُعرف نماذج الذكاء الاصطناعي التأسيسي بقدرتها على التطبيق عبر مجموعة واسعة من حالات الاستخدام بسبب بنائها من أحجام بيانات واسعة النطاق.

يأتي إعلان Cisco في أعقاب اتجاه متزايد بين شركات التكنولوجيا الكبيرة للاستثمار في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة. وقد اكتسب هذا الاتجاه زخماً بعد أن أطلقت شركة OpenAI، المدعومة من Microsoft، منتج الذكاء الاصطناعي ChatGPT في عام 2022.

ومنذ ذلك الحين، حذت شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، بما في ذلك شركة Meta Platforms Inc وشركة Amazon، حذوها، حيث قامت بتوجيه الأموال إلى مشاريع الذكاء الاصطناعي المختلفة.

يمتد التزام سيسكو بالذكاء الاصطناعي عبر مجموعة منتجاتها، حيث تدمج الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والتعلم الآلي لتعزيز عروضها. يؤكد إنشاء هذا الصندوق الكبير على تركيز سيسكو الاستراتيجي على الذكاء الاصطناعي كمجال رئيسي للتطوير والاستثمار.

 



رابط المصدر

شاركها.