كشف محللو بنك UBS عن المشاعر والاتجاهات الأساسية التي تقود ديناميكيات سوق الذهب في الصين حيث لا تزال الشهية للمعدن الأصفر قوية وعلى الرغم من بعض التحفظات، فإن المشاعر تجاه الذهب في الصين صعودية في الغالب، مما يعكس نظرة إيجابية يخففها الحذر.

وكشفت رحلة بنك يو بي إس الأخيرة إلى الصين عن التفاؤل السائد تجاه الذهب، وإن كان ذلك مع المخاوف بشأن الارتفاع السريع لأسعار الذهب وانهيار الارتباطات الكلية والمشاركون في السوق في الصين، مثلهم مثل نظرائهم العالميين، لديهم فضول بشأن أصول الارتفاع الأخير في نشاط شراء الذهب.

وعلى المدى القريب، هناك إجماع بين المستثمرين الصينيين على أن أي انخفاض في أسعار الذهب يجب أن ينظر إليه على أنه فرص شراء وبينما تظل التوقعات متفائلة بشأن أسعار الذهب على المدى المتوسط إلى الطويل، يتوقع الكثيرون فترة من التماسك على المدى القريب ومن الممكن أن يؤدي هذا التوقف إلى تنشيط الطلب المادي، الذي تراجع مؤخراً، ويوفر الفرصة لإعادة ضبط الاهتمام بالمضاربة.

ولاحظ UBS توقعات الأسعار الصعودية المقيدة نسبيًا بين المشاركين في السوق الصينية مقارنة بتلك الموجودة في المناطق الأخرى ويعزى هذا النهج الحذر جزئيا إلى الشكوك حول التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، نظرا لمرونة البيانات الاقتصادية الأمريكية.

وعلى الرغم من المشاعر الحذرة، ظلت واردات الصين من الذهب في الربع الأول قوية، متحدية الارتفاع بنسبة 10٪ في أسعار الذهب المقومة باليوان الصيني ومع ذلك، شهدت مشتريات البنوك المركزية من الذهب انخفاضًا ملحوظًا، مع انخفاض مشتريات الصين الرسمية من الذهب في الربع الأول بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي واستمر هذا الاتجاه خلال شهر أبريل، مما يشير إلى تراجع محتمل في إجمالي مشتريات الذهب في القطاع الرسمي.



رابط المصدر

شاركها.