تحركت أسعار البيتكوين قليلاً اليوم الاثنين مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة قبيل بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في حين شهدت إيثريوم ارتفاعًا ممتدًا على خلفية التقدم نحو صندوق تداول فوري في البورصة.

كما كانت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا ضعيفة إلى حد كبير، حيث ظل المتداولون متحيزين تجاه الدولار وسط تراجع التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 0.3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 68760.3 دولارًا لتبقى ضمن نطاق التداول الذي تم تحديده خلال الشهرين الماضيين.

وشهد ثاني أكبر رمز مميز للعملات المشفرة في العالم دفعة كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة على الطلبات المقدمة من العديد من البورصات الرئيسية لإدراج صناديق الاستثمار المتداولة التي تتبع سعر الأثير بشكل مباشر.

وتفتح الموافقة الآن الباب أمام هيئة الأوراق المالية والبورصة للتعامل مع مشغلي الصناديق بما في ذلك VanEck وARK Investment Management وسبعة مصدرين آخرين تقدموا بطلبات لإدراج صناديق ETF الفورية الخاصة بهم.

يتوقع المحللون أن تؤدي الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية إلى ارتفاع حاد في إيثريوم، على غرار ما حدث في بيتكوين بعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية في وقت سابق من هذا العام.

ةلكن عملة البيتكوين تراجعت إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة بعد أن جفت الحماس الأولي بشأن صناديق الاستثمار المتداولة كما شهدت تدفقات رأس المال إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين ركودًا في الأسابيع الأخيرة.

كانت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول نقطة ضغط رئيسية على أسواق العملات المشفرة في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد أن حذرت سلسلة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي من أن التضخم الثابت سيؤخر أي خطط لخفض أسعار الفائدة.

ةأبقت هذه الفكرة تحركات الأسعار في العملات البديلة صامتة إلى حد كبير. وانخفضت XRP وSOL بنسبة 2% و0.8% على التوالي وانخفضت الرموز المميزة DOGE وSHIB بنسبة ٤,٣٪ و١,٦٪ على التوالي.

وينصب التركيز هذا الأسبوع بشكل مباشر على بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ومن المتوقع على نطاق واسع أن تأخذ القراءة في الاعتبار التوقعات بشأن أسعار الفائدة ومع ذلك، شوهد المتداولون إلى حد كبير يراهنون على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقًا لأداة CME Fedwatch.



رابط المصدر

شاركها.