تحميل نموذج صفحة سياسة الخصوصية جاهزة هل أنشأت مدونة حديثة خاصة بك فيما سبق، فإذا كانت الإجابة عن هذا التساؤل بلا فإذن أنت بحاجة إلى نموذج صفحة سياسة الخصوصيه لمدونة ولكن يأتي السؤال من قبل العديد من الأشخاص حول ما أهمية إنشاء هذه الصفحة ؟ ولذلك نهتم في السطور التالية باطلاعك على كافة المعلومات التي تدور حول ذلك المدونة بالإضافة إلى مساعدتك في تحميل نموذج صفحة سياسة الخصوصية جاهزة 2024 عبر موقعنا بسيط دوت كوم.

جدول المحتويات

ماهي صفحة سياسة الخصوصية؟

صفحة سياسة الخصوصية هي صفحة تضم السياسة التي يتبعها موقعك في جمع كافة البيانات الخاصة بالزوار، وقد تتساءل هنا لماذا تقوم بجمعها ومع من يتم مشاركة هذه البيانات، وفي هذه الحالة العادية تشارك المواقع ببيانات زوارها مع أدوات التحليل وأشهرها Google Analytics، وذلك قصد التعرف على الفئة التي تزور هذه المواقع من أجل تطوير محتوى ملائم لها. كما يتم مشاركة بيانات الزوار مع الشبكات الإعلانية التي يحتوي عليها الموقع، وأشهر شبكة للإعلانات الرقمية هي جوجل ادسنس، وذلك قصد عرض إعلانات ملائمة حسب اهتمامات كل شخص على الموقع.

أهمية صفحة سياسة الخصوصية

قد يتبادر الى ذهنك(ي) سؤال وهو ما أهمية هذه الصفحة ولماذا هي ضرورية؟ وأهمية هذه الصفحة تكمن في أنها تكون مطلوبة قانونًا وذلك بموجب قوانين الخصوصية العالمية. كما توضح هذه الصفحة للقارئ كيف يتم التعامل مع بياناته عند تصفحه للموقع بشكل فعلي.

أهمية صفحة سياسة الخصوصية للقبول في ادسنس

ما لا يعرف الكثير من المبتدئين أن صفحة سياسة الخصوصية تعد من أهم الشروط لقبول المدونة أو الموقع الخاص بك في شركة الإعلانات ادسنس. وذلك حسب ما جاء في منتدى ادسنس على لسان أحد خبراء منتجات غوغل:

نموذج صفحة سياسة الخصوصية جاهزة

  • هذا النموذج هو عبارة عن نموذج صفحة سياسة الخصوصية اعتيادية جاهزة للاستخدام.
  • بالطبع يمكنك التعديل عليها حسب احتياجاتك وما تقدمه.
  • ولاتنسى وضع رابط موقع بسيط على الصفحة كتشجيع لنا 🙂
  • اليك النموذج:
  • يمكنك تحميل النموذج مباشرة من هنا
  • أو نسخة أسفله:

في موقع (اسم المدونة)، ندرك أن خصوصية معلوماتك الشخصية هامة لك ولنا. فيما يلي معلومات حول أنواع المعلومات الشخصية التي نتلقاها ونقوم بجمعها عند زيارات (اسم المدونة)، وكيف نقوم بحماية معلوماتك الشخصية.

ملفات السجل

كما هو الحال مع معظم مواقع الويب المختلفة، نقوم بجمع واستخدام البيانات الموجودة في ملفات السجل، وقد تشمل المعلومات الموجودة في ملفات السجل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك، ومزود خدمة الإنترنت (ISP)، والمتصفح الذي استخدمته لزيارة موقعنا، والوقت الذي قمت فيه بالزيارة، والصفحات التي قمت بزيارتها عبر موقعنا.

ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتمنحك أفضل تجربة أستخدام ممكنة على موقع بسيط، لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط، تفضل بزيارة: http://www.allaboutcookies.org/.

ملفات تعريف الارتباط الأساسية

تعد ملفات تعريف الارتباط الأساسية ضرورية لك للتنقل والتنقل في جميع أنحاء الموقع، ولا تخزن أي معلومات يمكن استخدامها لأغراض الدعاية، بدون ملفات تعريف الارتباط الأساسية، لن يعمل موقعنا بشكل صحيح.

ملفات تعريف الارتباط المخصصة

قد يمكن أن تعمل ملفات تعريف الارتباط على تخزين كافة هذه المعلومات، وتتمثل هذه المعلومات في التفضيلات الشخصية، والتي يتم أستخدمها في تخصيص تجربة فريدة لجميع المستخدمين، قد يشمل ذلك عرض نافذة منبثقة مرة واحدة فقط في زيارتك، أو حفظ تفضيلات اللغة الخاصة بك، أو السماح لك بتسجيل الدخول تلقائيًا إلى بعض ميزاتنا.

ملفات تعريف الارتباط في Analytics

تعمل ملفات تعريف الارتباط على الإلتقاط من Analytics والتي يوجد بها الكثير من البيانات المجهولة المصدر حتى نتمكن من رؤية الاتجاهات وتحسين تجربة موقعنا على الويب، وهذه تتيح لنا أختبار تصميمات مختلفة ، وتساعدنا على تحديد الكسر إذا كان جزء من موقعنا لا يعمل.

ملفات تعريف الارتباط للإعلانات

قد يستخدم بعض المعلنين من الجهات الخارجية ملفات تعريف الارتباط أو إشارات الويب عند الإعلان على موقعنا.

  • سيقوم هؤلاء بإرسال معلومات إلى هؤلاء المعلنين (مثل Google من خلال برنامج Google AdSense) بما في ذلك عنوان IP الخاص بك.
  • ومزود خدمة الإنترنت والمتصفح الذي استخدمته لزيارة موقعنا ، وفي بعض الحالات معلومات حول ما إذا كنت قد قمت بتثبيت Flash.
  • يستخدم موردو الجهات الخارجية، بمن فيهم Google، ملفات تعريف ارتباط لعرض الإعلانات بناءً على زيارات المستخدم السابقة لموقعنا الإلكتروني أو لمواقع أخرى على الويب.
  • ستتمكّن Google وشركاؤها، باستخدام ملفات تعريف الارتباط للإعلانات، من عرض الإعلانات للمستخدمين لديك استنادًا إلى زياراتهم لموقعنا و/أو مواقع أخرى عبر الإنترنت.
  • يمكن للمستخدمين تعطيل استخدام الإعلانات المخصصة عن طريق الانتقال إلى إعدادات الإعلانات.
  • إذا لم يتم اختيار تعطيل عرض إعلانات الأطراف الثالثة، فقد يتم استخدام ملفات تعريف ارتباط موردي أو شبكات إعلانات الأطراف الثالثة الأخرى أيضًا لعرض الإعلانات في موقعنا.

كما يستخدم هذا بشكل عام لأغراض الاستهداف الجغرافي على سبيل المثال (عرض الإعلانات SEO في مصر لشخص ما في مصر) أو عرض إعلانات معينة بناءً على مواقع محددة تمت زيارتها (مثل عرض إعلانات العقارات شخص يرتاد مواقع العقارات).

من خلال الاستمرار في أستخدام موقعنا، فإنك توافق على وضع ملفات تعريف الارتباط على جهازك، كما يمكنك أختيار تعطيل أو إيقاف تشغيل ملفات تعريف الارتباط أو ملفات تعريف أرتباط الطرف الثالث بشكل انتقائي في إعدادات المتصفح الخاص بك. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر هذا على كيفية تفاعلك مع موقعنا وكذلك مع مواقع الويب الأخرى، وعند نسخ هذا النموذج قم بالبحث عن “(اسم المدونة)” واستبدله برابط مدونتك.

كيفية اضافة نموذج صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

بعد نسخ النموذج أعلاه، نتوجه إلى بلوجر ثم نتوجه إلى الصفحات نختار صفحة جديدة ثم نقوم بلصق النموذج، أما بالنسبة لرابط الصفحة يجب اولا وضع “privacy policy” في عنوان الصفحة ثم ننقر على حفظ لكي يظهر العنوان على شكل”/p/privacy-policy.html، بعد ذلك يمكن تغير العنوان حسب اختيارك.

  • لأن عند إنشاء الصفحات في بلوجر فهو يأخذ العنوان كرابط مخصص للصفحة ومن هنا يكون مسؤول عن عرصه في الصفحة الأساسية.
  • بعد ذلك يمكن تغير العنوان حسب اختيارك الذي تفضله مع مراعاة أن يكون العنوان يتميز ببعض المزايا القوية والتي من أهمها أن يجذب المستخدمين ويلفت انتباههم.
  • واخير قم بنشر الصفحة، فإذا أردت من الصفحة الظهور في الصفحة الرئيسية على موقعك الخاص بك، فكل ما عليك هو الذهاب إلى التخطيط ثم البحث عن الصفحات، ومن ثم يمكنك القيام بإختيار الصفحة التي أنشأتها والضغط على حفظ.

وفي النهاية يمكنك ايضا الأطلاع على “اقوى نموذج صفحة اتفاقية الاستخدام جاهزة” هذه الصفحة التي تعتبر أيضا من الصفحات الضرورية لأي موقع او مدونة، كما يمكنك أيضاً اذا كان لديك أى سؤال أو كان هناك أى مشكلة فى سياسة استخدام البيانات الخاصة بنا الرجاء المراسلة علينا من خلال صفحتنا أو الاتصال بنا، لنجيب على أستفسار بشكل سريع، ونساعدك في التغلب على المشكلات التي يمكن أن تواجهك أثناء التصفح.

رابط المصدر

شاركها.