يُبرز تدريب أرامكو الصيفي جهود عملاقة النفط السعودية والتزامها بالمسؤولية المجتمعية تجاه شباب المملكة، بهدف تطوير مهاراتهم وتنميتهم معرفيًا وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات.

وتبلغ مدة الدراسة لبرنامج التدريب الصيفي 3 أسابيع، من المقرر أن تبدأ في 23 يونيو/حزيران وتنتهي في 11 يوليو/تموز 2024، دون الحضور إلى مقر التدريب، إذ سيُجرى التدريب عن بعد، من خلال منصة الدراسة الرقمية بلاك بورد (Blackboard)، بحسب بيانات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

ويستهدف تدريب أرامكو الصيفي طلاب المرحلة الثانوية السعوديين، ويوفر لهم برنامجًا متميزًا يهدف إلى تنمية مهاراتهم الحياتية وتطوير مستوى اللغة الإنجليزية لديهم، كما يُسلّط الضوء على الأعمال الرئيسة للشركة، ويقدم نبذة عن ثقافة أرامكو وقيمها.

برنامج التدريب

تماشيًا مع الاعتقاد أن تطوير مواهب الغد يبدأ اليوم، تعمل شركة أرامكو السعودية، من خلال برنامج تدريب أرامكو الصيفي، على دعم الطلاب المتميزين بالخبرات التعليمية لبناء شخصياتهم.

وتُركّز على مبادئ السلامة، لزيادة فرصهم المستقبلية والوصول إلى إمكاناتهم القصوى، بحسب الموقع الرسمي لشركة أرامكو، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ويستهدف تدريب أرامكو الصيفي طلاب المرحلة الثانوية من الجنسين، المسجلين حاليًا في الصف الأول أو الثاني أو الثالث، ويُعقد سنويًا خلال فصل الصيف.

شروط التقديم

  • ألّا يزيد عمر الطالب المتقدم على 22 عامًا.
  • ألّا يكون قد سبق للطالب الالتحاق ببرنامج تدريب أرامكو الصيفي.
  • أن يكون الطالب مُسجلًا حاليًا في الصف الأول أو الثاني أو الثالث من المرحلة الثانوية.

ويجري التقديم في برنامج تدريب أرامكو الصيفي من خلال الموقع الرسمي للشركة، وتُراجع مؤهلات المتقدمين وإبلاغهم بحالة الطلب المُقدّم، من خلال رسالة بالبريد الإلكتروني، بحد أقصى الرابع من يوليو/تموز 2024.

ويجب أن يكون لدى جميع الطلاب المقبولين حساب بنكي خاص بهم لتسلم المكافأة الخاصة بالبرنامج، إذ ستُطلب بيانات الحسابات البنكية من الطلاب المقبولين لاحقًا.

برنامج طموح

بالإضافة إلى برنامج تدريب أرامكو الصيفي، تقدم عملاقة النفط السعودية برنامجًا آخر يستهدف الفئة نفسها من الطلاب، وهو برنامج طموح.

يستهدف برنامج طموح تطوير مهارات الطلاب المتميزين وتنميتها وصقلها، وتأهيلهم للقبول في أفضل الجامعات العالمية والجامعات والكليات المصنفة علميًا، وفقًا لما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وينطلق برنامج طموح خلال فصل الصيف، ويتواصل على مدار العام الدراسي، بهدف إكمال متطلبات القبول للجامعة في أثناء مدة الدراسة في المرحلة الثانوية، وتبلغ مدة الدراسة لبرنامج طموح 5 أسابيع، تبدأ من 30 يونيو/حزيران حتى 01 أغسطس/آب 2024.

ويتدرب الطلاب المشاركون في برنامج طموح على اختبارات التقييم المدرسي (Reasoning SAT) والرياضيات والفيزياء والكيمياء والاقتصاد، بالإضافة إلى اختبار أيلتس (IELTS) والمهارات المطلوبة في المستقبل.

ويمكن للطالب الذي سبق له الانضمام لبرنامج طموح التقديم مرة أخرى هذا العام، ويُدرج جميع الطلاب المتقدمين الذين لم يُقبلوا في برنامج طموح في قائمة الترشيح للقبول في برنامج التدريب الصيفي، بصورة تلقائية، حسب توافر المقاعد التدريبية في البرنامج.

شروط التقديم

  • ألّا يزيد عمر الطالب المتقدم على 22 عامًا.
  • أن يكون الطالب من المسجلين حاليًا في الصف الأول أو الثاني من المرحلة الثانوية.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على إحدى شهادات اللغة الإنجليزية، أيلتس (IELTS)، وتويفل (TOEFL)، وستب (STEP).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

رابط المصدر

شاركها.