تخطط تويوتا لإطلاق أول طراز سيارة كهربائية مزود بنظام قيادة ذاتي متطور مماثل لنظام القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا للسوق الصينية العام المقبل، وهو أحد وقالت مشاريعها المشتركة الصينية.

ويهدف المشروع المشترك مع مجموعة قوانغتشو للسيارات المملوكة للدولة إلى استعادة الحصة السوقية لشركة صناعة السيارات اليابانية في الصين من خلال اللحاق بالمنافسين الصينيين في التقنيات في مجال السيارات الهجينة والبطاريات والمركبات الذكية.

وأعلن المشروع عن سلسلة من أهداف الابتكار في حدث أقيم في قوانغتشو يوم الجمعة.

وقالت GAC Toyota إنها ستطلق Bozhi 3X SUV العام المقبل كأول طراز يتم تجهيزه بالنظام الذي سيمكن من مساعدة القيادة المتقدمة لوقوف السيارات والملاحة على الطرق السريعة وحركة المرور في المناطق الحضرية. 

وأضافت أن هذا سيضمن ريادتها في عروض تكنولوجيا القيادة الذاتية بين جميع العلامات التجارية الأجنبية في الصين.

وتقوم شركة GAC Toyota بتطوير النظام مع شركة Momenta Global، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير برامج القيادة الذاتية لشركات صناعة السيارات بما في ذلك مرسيدس بنز (OTC:MBGAF).

كما أنها تعمل مع شركة هواوي لاستخدام برنامج التشغيل داخل السيارة الخاص بالأخيرة بدءًا من سيارة سيدان كهربائية سيتم إطلاقها في عام 2025 للصين.

وقالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها ستطرح بطارية ليثيوم فوسفات الحديد خلال عامي 2026 و2027 والتي يمكن أن تقلل من تكلفة إنتاج سيارة bZ4X EV بنسبة 40٪.

واحتلت تويوتا المرتبة الخامسة بين جميع العلامات التجارية من حيث مبيعات السيارات في الصين في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، عندما شهدت العلامة التجارية اليابانية انخفاضًا بنسبة 22% عن نفس الفترة من عام 2023، وفقًا لبيانات الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.



رابط المصدر

شاركها.