انخفض سعر البيتكوين بشكل طفيف يوم الثلاثاء، في حين تباطأ الارتفاع في الرمز المميز رقم 2 إيثر أيضًا، حيث أدى توقع قراءات التضخم الرئيسية هذا الأسبوع إلى إبقاء المتداولين يتجنبون المخاطرة إلى حد كبير، خاصة تجاه العملات المشفرة.

الضجيج حول الموافقة على صندوق متداول في البورصة يتتبع مباشرة إيثر قد تراجع أيضًا، خاصة وأن هيئة الأوراق المالية والبورصة يتعين عليها الآن التعامل مع مديري الصناديق بشأن طلباتهم لإدراج مثل هذا المنتج المحتمل.

وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأسبوع الماضي على طلبات من البورصات الكبرى لإدراج صندوق ETF الفوري، مما أدى إلى ارتفاع حاد في أسواق العملات المشفرة وأسواق العملات المشفرة الأوسع.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1.3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 67901.9 دولارًا وانخفضت إيثريوم بنسبة 2٪ إلى 3844.48 دولارًا، متراجعة أيضًا عن أعلى مستوياتها في شهرين التي سجلتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ظلت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول موضع التركيز بشكل مباشر، خاصة قبل صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع وهذه القراءة هي مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المرجح أن تؤثر في توقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وتضررت المشاعر تجاه العملات المشفرة وغيرها من الأصول المدفوعة بالمخاطر بسبب المخاوف المتزايدة من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، خاصة بعد أن حذرت سلسلة من المسؤولين من أن التضخم الثابت سيؤخر أي تخفيف نقدي.

وأبقت هذه الفكرة أيضًا تداول بيتكوين بشكل مريح ضمن نطاق تداول تم إنشاؤه على مدى ثلاثة أشهر تقريبًا، كما حدت من المكاسب الأكبر في إيثريوم.

ولا تبشر المعدلات المرتفعة بالسوء بالنسبة لأصول المضاربة مثل العملات المشفرة، نظرا لأنها تحد من السيولة التي يمكن استثمارها في هذا المجال، وتزيد أيضا من جاذبية الاستثمارات التقليدية منخفضة المخاطر مثل الدولار وسندات الخزانة.

وقبل بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، من المقرر صدور قراءات التضخم من أستراليا واليابان وألمانيا هذا الأسبوع أيضًا وشهدت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا القليل من الحركة، حيث كانت أحجام التداول ضعيفة أيضًا بسبب عطلات السوق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وارتفعت العملات البديلة SOL وXRP بأقل من 1٪ لكل منهما، في حين تم تداول الرموز المميزة DOGE وSHIB في نطاق ثابت إلى منخفض.



رابط المصدر

شاركها.