طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية، اكتشف أساليب وأفكار تسويقية جديدة وناجحة وغير تقليدية وإبداعية عبر موقعنا، يعد التسويق الفعال من العوامل الرئيسية لنجاح أي مشروع، فلا فائدة من الموقع الرائع للمشروع أو مستلزماته المذهلة إذا لم تقم بتسويق مشروعك بشكل جيد، لذلك يجب أن تضع خطة تسويقية مبتكرة لتتمكن من إبراز مشروعك وجعله معروفًا للجميع.

جدول المحتويات

طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

يجب على الشركات والعلامات التجارية المعروفة، سواء كانت حديثة العهد أو ذات تاريخ طويل في هذا المجال، أن تدرس اتخاذ قرارات تسويقية إبداعية وغير تقليدية، وهذه القرارات تنشأ فعلياً من التفاعل المعقد بين العديد من الأفراد الذين يقومون بمهام متعددة في مجال التسويق، ويتضمن التخطيط للتسويق وضع أفكار إبداعية وغير تقليدية، ويجدر بالذكر أن لهذه الأفكار أهمية كبيرة في تمييز الشركة في سوق المنافسة وزيادة المبيعات، لذلك نقدم لكم فيما يلي طرقاً وأفكاراً جديدة، ناجحة، ومبتكرة في مجال التسويق.

جلسة أسئلة وأجوبة عبر الإنترنت

يمكن أن تكون تلك الجلسة أسبوعية عبر الإنستغرام واليوتيوب والفيسبوك، حيث تعتبر من الفرص الهامة التي تساعد العملاء على معرفة المزيد عن العمل والخدمات التي تقدمها الشركة أو المؤسسة.

تعد الجلسات الخاصة بالأسئلة والأجوبة المباشرة من أفضل الطرق لعرض المنتجات أو الخدمات الجديدة المعلن عنها للعملاء بهدف تحفيزهم على شرائها والاستفادة منها.

التعاون مع أحد المؤثرين

يمكن للعلامات التجارية الاستثمار في التسويق المؤثر في العديد من الأحيان، حيث يهدف هذا النوع من التسويق إلى بناء علاقات مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يثق بهم المستهلكون غالبًا.

طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

اقرأ أيضًا: كيفية التسويق عبر الانترنت

تقديم ورش عمل مجانية

يمكن استلهام أفكار تسويقية مبتكرة من خلال تنظيم ورش عمل مجانية للأفراد المهتمين بالتسويق العصري، فإذا كان المجال المتعلق بالعمل هو الملابس، يتم إجراء دورة في الخياطة أما إذا كان المجال هو التكنولوجيا فيتم تقديم عرض حول أحدث أساليب التسويق.

إنشاء مقاطع تيك توك Tik-Tok Viral-Worthy

مقاطع الفيديو على التيك توك أصبحت ذات شهرة واسعة في الفترة الأخيرة، حيث يتابعها الصغار والكبار بشكل مستمر، لذلك ينبغي على الشركات والمؤسسات استغلال هذا التطبيق في التسويق لمشاريعهم أو شركاتهم.

نظرًا للانتشار الواسع لمقاطع تيك توك وظهورها في منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، فإن إعداد فيديو حول منتج أو خدمة تجارية يعد وسيلة ممتازة لجعل المستخدمين يتساءلون عن تلك المنتجات أو الخدمات لفترة طويلة من الزمن.

 تحسين مقاطع الفيديو

يعتبر التسويق باستخدام الفيديوهات من أكثر أساليب التسويق الشائعة في الوقت الحالي، حيث يلجأ المسوقون إليه لإغراء العملاء المستهدفين وتحويلهم من مجرد مؤيدين للمنتج إلى زبائن فعليين، لذلك من الضروري أن يتضمن محتوى الفيديو العناصر التالية:

  • الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية.
  • إرفاق فيديوهات تعليمية تشرح طريقة استخدام المنتج أو الخدمة.
  •  قم بنشر صور أو مقاطع فيديو تحتوي على تعليقات من المؤثرين في مجال العمل.
  •  تعليقات العملاء تبين مدى رضاهم عن الخدمة أو المنتج.

اقرأ أيضًا: طريقة البيع في أمازون 2024 استراتيجية التسويق والترويج

الاعتماد على الأفراد ذوي الخبرة من مهنيي التسويق

عندما ترغب في إطلاق حملة إعلانية فعّالة لمنتج أو خدمة تقدمها، يجب عليك الاستعانة بأشخاص مؤهلين جيداً في مجال التسويق ويمتلكون خبرة كبيرة في كيفية تنفيذ الحملات الإعلانية ووضع الاستراتيجيات التسويقية المختلفة.

يمتلك موظف التسويق مهارات رفيعة المستوى في الوصول إلى العملاء وفهم احتياجاتهم عبر خطط تسويقية مبتكرة وفريدة مما يؤدي إلى تحقيق أرباح كبيرة إضافة إلى قدرتهم على إقناع المستهلك بأن منتجاتك هي الأفضل.

التسويق عبر المؤثرين

يقصد به اللجوء إلى الشخصيات الشهيرة في مجال المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها بحيث يكون لهم تأثير كبير على مجموعة محددة من الجمهور المستهدف.

يمكنك التعاقد معهم لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لمنتجك أو خدمتك مقابل مبلغ محدد تتفقون عليه أو مقابل الاستفادة الدائمة من الخدمة أو المنتج بشكل مجاني، يمكن أن تتم هذه الحملات الإعلانية عبر المؤثرين على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهي الأكثر استخدامًا حاليًا من قبل الجميع على اختلاف أعمارهم.

يكون حديثنا قد شمل طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية التي يمكن استخدامها لتسويق الشركة أو العلامة التجارية من أجل جذب العملاء وزيادة المبيعات مما يؤدي بدوره إلى تعزيز الأرباح.

رابط المصدر

شاركها.