هبط عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد انخفض 7 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 499 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وهو أقلّ مستوى منذ منتصف فبراير/شباط 2024.

وبحسب التقرير -الصادر 3 مايو/أيار 2024- فقد تراجع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، بعد ارتفاعه الأسبوع الأسبق إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر/أيلول 2023، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

كما انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 102 حفارة.

تغيرات حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان عند 313 حفارة، في حين تراجعت حفارات الغاز العاملة به بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي.

كما انخفض عدد حفارات النفط في حوض إيغل فورد بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 48 حفارة، وشهد -أيضًا- إغلاق حفارة واحدة للتنقيب عن الغاز.

بينما أغلقت الشركات الأميركية حفارة واحدة للتنقيب عن النفط في حقل كانا وودفورد، ليصل الإجمالي إلى 21 حفارة.

على الجانب الآخر، أضافت الشركات الأميركية حفارة واحدة في حوض غرانتي ووش، ليصل إجمالي الحفارات العاملة فيه إلى 6 حفارات، في حين زادت الحفارات في حقل أردمور وودفورد بنحو حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 3 حفارات.

ولم يشهد عدد الحفارات أي تغيير في حوضي هاينزفيل ومارسيلاس، كما استقر العدد في الأحواض والحقول الأخرى، بحسب بيانات تفصيلية اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

رابط المصدر

شاركها.