قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقريرها الفصلي العالمي إنه من المتوقع أن تنمو الهند بنسبة 7.2 بالمئة في السنة المالية الحالية، وهو معدل أقوى مما كان متوقعا في وقت سابق، مع اختيار بنكها المركزي خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط في تلك الفترة.

ورفعت وكالة التصنيف أيضًا توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 إلى 2.6% من 2.4% في وقت سابق مع تحسن الثقة في آفاق التعافي الأوروبي، وانتعاش قطاع التصدير الصيني، وأظهر الطلب المحلي في الأسواق الناشئة باستثناء الصين زخمًا أقوى.

وقالت فيتش: “ما زلنا نتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الهندي سعر الفائدة هذا العام، ولكن مرة واحدة فقط، إلى 6.25%. وفي تقرير توقعات البيئة العالمية لشهر مارس، توقعنا تخفيضات بمقدار 50 نقطة أساس هذا العام. ثم نتوقع تخفيضات بمقدار 25 نقطة أساس في كل من عامي 2025 و2026”.

وتمثل توقعات النمو في الهند تعديلا صعوديا بنسبة 0.2 نقطة مئوية مقابل توقعات شهر مارس.

وقالت فيتش عن الهند: “سيستمر الاستثمار في الارتفاع ولكن بشكل أبطأ مما كان عليه في الأرباع الأخيرة، في حين سيتعافى الإنفاق الاستهلاكي مع ارتفاع ثقة المستهلك”.

ومع ذلك، تتوقع الوكالة أن يتباطأ النمو في السنوات اللاحقة ويقترب من تقديراتها للاتجاه على المدى المتوسط.

وكتبوا: “نتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 6.5% في السنة المالية 25/26 (دون تغيير عن مارس)، و6.2% في السنة المالية 26/27، مدفوعًا بالإنفاق الاستهلاكي والاستثمار”.

وتتوقع فيتش أن يستمر التضخم الرئيسي في الدولة الواقعة في جنوب آسيا في الانخفاض إلى 4.5% بحلول نهاية العام التقويمي، ومتوسط 4.3% في عامي 2025 و2026، ليظل أعلى قليلاً من النقطة المتوسطة للنطاق المستهدف لبنك الاحتياطي الهندي الذي يتراوح بين 2% إلى 6%.



رابط المصدر

شاركها.