كيف تحويل صورتك الي خدع بصرية او وهم باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث تعتبر الخدع البصرية جزءًا أساسيًا من مجال التصميم والتأثيرات البصرية، ومع التقدم التكنولوجي واستخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكاننا تحويل صورنا الشخصية إلى خدع بصرية ساحرة هذا التطور المثير يفتح الباب لإبداعات لا حدود لها في تصميم الخدع البصرية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفر العديد من الأدوات والمرافق لإنشاء تجارب بصرية رائعة ومذهلة في هذا المقال، سنتناول كيفية تحويل صورتك إلى خدع بصرية باستخدام الذكاء الاصطناعي وأهم الأدوات والتقنيات المستخدمة في تصميم هذه الخدع البصرية.

جدول المحتويات

كيف تحويل صورتك الي خدع بصرية او وهم باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمكنك تحويل صورتك إلى  خدع وهم بصري باستخدام الذكاء الاصطناعي   من خلال الأدوات  التالية :

أداة Illusion Diffusion

أداة مجانية تستضيفها موقع Hugging Face المعروف، تدعى Illusion Diffusion

  •  تمكنك من كتابة وصف نصي للصور التي ترغب في إنشائها، وتحديد تأثير الخداع البصري لتوليد أنماط متنوعة للصور.
  •  لا تتطلب الأداة سوى فتح المتصفح وزيارة موقع Illusion Diffusion، ثم إضافة الصورة المراد تطبيق النمط عليها في الصورة الجديدة أو اختيار نمط الخداع البصري من خلال الأمثلة وضبط مستوى تأثير النمط على الصورة باستخدام مؤشر قوة الخداع Illusion strength، ثم كتابة وصف للصورة التي تريد إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في حقل الـ Prompt، وبعد الانتهاء يمكنك الضغط على زر Run.
  • سيتم أخذ وقت من بضع ثواني إلى بضع دقائق لظهور الصور المطلوبة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على الشاشة، حيث يمكنك تحميلها بجودة عالية وحفظها على جهازك إذا لم تكن الصورة مرضية بالنسبة لك، يمكنك المحاولة مرة أخرى بإضافة عناصر إضافية لجعلها أكثر دقة والحصول على صورة إبداعية.

أداة ArtBreeder’s Pattern

ظهرت ArtBreeder لأول مرة في عام 2018 كمنصة لتجربة أدوات الذكاء الصناعي التوليدي تحت اسم Ganbreeder. 

  • تقدم أداة Artbreeder Patterns مجانًا للمستخدمين لدمج مجموعة من الصور معًا لإنشاء صورة جديدة، كما تسمح بإضافة أنماط ومؤثرات وخدع بصرية إلى الصور.
  • يمكن تنفيذ جميع هذه العمليات بسهولة من خلال فتح الأداة في المتصفح والنقر على زر Generate a pattern واختيار تأثير الخداع البصري المطلوب من بين الأنماط المتاحة، مع إمكانية تعديل الخصائص لكل تأثير للحصول على نتيجة مرضية. 
  • يمكنك رفع صورة واستخراج نمط منها للاستخدام في تصميم صورة جديدة بالتالي، توفر الأداة خيارات متعددة لإنشاء تأثيرات خداع بصري، وهذه هي الميزة الرئيسية والبارزة لهذه الأداة.
كيف تحويل صورتك الي خدع بصرية او وهم باستخدام الذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا والاحتياطات الآمنة

استخدام أداة Artbreeder Patterns

  • بعد اختيار تأثير الخداع البصري، انتقل إلى جزئية الوصف واكتب وصفًا للصورة التي تريد دمج التأثير معها، ثم اضغط على زر إنشاء أسفل الصفحة ستحتاج إلى الانتظار لمدة 15 إلى 20 ثانية فقط حتى يتم معالجة الصورة وإنشاؤها، وبعد ذلك يمكنك تنزيل الصورة الناتجة أو حفظها في مكتبة الموقع باستخدام الأزرار السفلية.
  • تبدو الصور الناتجة كعمل فني يحاول تحقيق أعلى درجة من الواقعية، ويمكن تطبيق العديد من الأنماط والتأثيرات البصرية على هذه الصور، مثل تحويلها إلى مناظر طبيعية أو رسوم كارتونية أو إضافة تأثيرات بصرية مختلفة. 
  • يمكن دمج عدة صور معًا لتحقيق تأثيرات جديدة، ويمكن تكرار العملية عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

أداة Spirals

  • إذا كنت تبحث عن شيء محدد مثل أداة تنشئ صورًا من النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي وتمنحها تأثير حلزوني، فيمكنك استخدام تطبيق Spirals الذي تم تصميمه خصيصًا لهذا الغرض. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة للغاية ويوفر أداة مجانية لإنشاء الصور الحلزونية يمكن استخدامها على الويب من خلال فتح المتصفح.
  • فقط انتقل إلى الأداة واكتب وصفاً نصياً للصورة التي ترغب في إنشائها باستخدام الذكاء الاصطناعي في حقل النص المخصص لذلك، ثم اضغط على زر الإرسال. سيستغرق التطبيق بضع ثواني فقط لإنشاء الصورة المطلوبة.
  • يمكنك إضافة المزيد من العناصر أو التفاصيل إلى الوصف وإعادة المحاولة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. يمكنك عرض الصورة بملء الشاشة وتحميلها إلى جهازك باستخدام الأزرار الموجودة في الزاوية اليمنى العلويّة من الصورة.
  • باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن تجربة لعبة الصور والاستمتاع بتجربة الخدع البصرية المختلفة بشكل مرح بالإضافة إلى الأغراض الترفيهية، يمكن استخدامها أيضًا لإيجاد أفكار للوحات فنية جديدة أو لعمل تصميمات جرافيك مبتكرة.
  •  بينما قد تكون الصور المتوفرة على الإنترنت محمية بحقوق الطبع والنشر، فإن استخدام الصور المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي لا ينطوي على مخاطر قانونية.

موقع Illusion Diffusion

يعتبر تعديل الصور وتحويلها إلى وهم بصري أمرًا مشوقًا وممتعًا للكثيرين. الآن، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام موقع Illusion Diffusion والاستفادة من الذكاء الاصطناعي. يوفر هذا الموقع واجهة سهلة الاستخدام وتقنيات مبتكرة لتحويل صورتك العادية إلى وهم بصري مدهش.

زور موقع الإنترنت Illusion Diffusion.

  • يرجى تحديد مربع البحث أو زر التحميل المخصص للصورة التي تود تحويلها.
  • انقر على زر تحميل الصورة واختر صورتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد تحميل الصورة، قد يُطالبك بضبط بعض الإعدادات المتعلقة بوهم الصورة، مثل تغيير حجم الصورة أو استخدام تأثيرات مميزة. قم بضبط الإعدادات وفقا لتفضيلاتك.
  • بعد تحديد الإعدادات الصحيحة، انقر على تطبيق أو تنفيذ لبدء عملية تحويل الصورة إلى خدعة بصرية.
  • يمكن أن يستغرق التحويل بضع ثوانٍ. بمجرد الانتهاء، ستظهر الصورة المحولة بتنسيق جديد ومثير.
  • عادةً ما يحتفظ الموقع بصورة مصغرة للصورة المحولة، ويمكنك تحميل النسخة الكاملة المحولة من الصورة إذا كنت راضيًا عن النتيجة.
  • يرجى مراعاة أن هناك قيود محتملة على استخدام الموقع استنادا إلى سياسات الموقع أو نوع الاشتراك الذي تمتلكه. لذا، يجب عليك قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالموقع للتعرف على المزيد حول هذه القيود والمتطلبات.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع الذكاء الاصطناعي

ما هي الحيل البصرية التي يمكنك تطبيقها على الصورة وفكرتها؟

تعتبر الخدع البصرية واحدة من أشياء مشوقة ومثيرة في عالم الذكاء الاصطناعي 

  •  تتميز هذه الخدع بقدرتها على خداع العقل البشري والحواس البصرية، ويعود ذلك إلى استغلال الثغرات والضعف في عملية عمل الدماغ.
  • باستخدام التقنيات الحديثة، يمكن تحويل صورتك الشخصية إلى تأثير بصري مدهش بفضل الذكاء الاصطناعي يتم تحليل صورتك وتعديلها بطريقة تجعلها تظهر كخدعة بصرية تثير انتباه ودهشة الناس.
  • يمكن أن تتضمن هذه الحيل تأثيرات بصرية رائعة مثل الحركة، والاندماج، والتلاشي، وأشكال غير متوقعة، وأخرى بفضل الذكاء الاصطناعي، يمكن للتقنية استخدام خوارزميات مُعقدة لتوليد هذه الحيل تلقائيًا وبسرعة كبيرة.
  • فكرة تحويل صورتك الشخصية إلى تأثير بصري يثير اهتمام الناس قد انتشرت على نطاق واسع في العصر الرقمي. يمكنك مشاركة هذه التأثيرات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لإبهار أصدقائك ومتابعيك.
  • تمتع بإبهار العالم بإبداعاتك الفريدة عن طريق إنشاء خدع بصرية مذهلة باستخدام التكنولوجيا الذكية.

في الختام، يمكن القول أن تحويل الصور إلى خدع بصرية باستخدام الذكاء الاصطناعي يعد من التطبيقات المذهلة التي تبرز قوة التقنيات الحديثة في تحويل الخيال إلى واقع من خلال استخدام أدوات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، يمكن لأي شخص تحويل صوره العادية إلى أعمال فنية تبهر العيون وتخدع العقول إن هذا المجال لا يزال في تطور مستمر، ومع تقدم التكنولوجيا، نتطلع لرؤية المزيد من الابتكارات والإبداعات التي ستغير من طريقة تعاملنا مع الصور والفنون البصرية.

رابط المصدر

شاركها.