من هو زين الدين بلعيد ويكيبيديا حيث ظهر زين الدين بلعيد كلاعب شاب موهوب في الكرة الجزائرية والإفريقية، وبدأ مسيرته مع نادي نصر حسين داي ثم انتقل إلى نادي اتحاد العاصمة حيث حقق العديد من الإنجازات، بما في ذلك فوزه بكأس الكاف وكأس السوبر الإفريقي، وبفضل أدائه المميز، تم اختياره ليلعب في منتخب الجزائر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث قدم أداء مميزاً ولائقاً بلقبه، وكانت بدايته الكروية كانت بمدرسة الأخلاق الرياضية ليسر، ومن خلال هذا المقال سنعرف بعض المعلومات المهمة عنه. 

جدول المحتويات

من هو زين الدين بلعيد ويكيبيديا 

زين الدين بلعيد، البالغ من العمر 25 عامًا، هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب في مركز الدفاع ولد في 20 مارس 1999. بدأ زين الدين بلعيد مسيرته الكروية مع فريق نصر حسين داي في الجزائر، قبل أن ينتقل إلى اتحاد العاصمة خلال عام 2020.

ارتدى شارة القيادة في سن مبكرة

ما يميز زين الدين بلعيد وموهبته الشابة في كرة القدم هو قدرته على ارتداء شارة القيادة في سن صغيرة، مما يظهر قيمته كلاعب كبير موهوب، وقدراته الرياضية العالية تجعله قدوة للجميع في أرض الميدان.

العمل المكثف والجدية سر نجاح بلعيد

لم يصل زين الدين بلعيد إلى ما هو عليه اليوم من دون جهد وتفان كبير في كرة القدم، حيث كان يشارك بانتظام في التدريبات منذ صغره وكان دائما مجتهدا، وحتى في أوقات الفراغ، كان يستغلها في تحسين مهاراته. 

اقرأ أيضًا: من هو سعود العصفور ويكيبيديا

نجم البطولة وقائد شاب يرفع أول لقبين قاريين لاتحاد العاصمة

من خلال قيادته الرائعة ونجاحه في الفوز بكأس الكاف وكأس السوبر الإفريقي، أصبح زين الدين بلعيد شخصية بارزة في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وهذا الإنجاز يجعله أول قائد في تاريخ اتحاد العاصمة يحقق هذه الإنجازات القارية.

ما هو المستوى الذي قدمه زين الدين بلعيد مع اتحاد العاصمة

أصبح بلعيد قائدا مهما في فريق اتحاد العاصمة مؤخراً، ويظهر ذلك من خلال الفقرة التالية : 

  •  حيث شارك في 137 مباراة وسجل 15 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة.
  • وفاز الشاب ذو الـ25 عامًا مع فريقه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم السابق 2022-2023 بعد تغلبه على فريق يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح، وفي مباراة السوبر الأفريقي 2023 ضد النادي الكبير الأهلي، نجح مدافع الفريق في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء خلال شهر سبتمبر الماضي في المملكة العربية السعودية.
  • في الساحة الدولية، شارك بلعيد في مختلف الفئات العمرية مع المنتخب الجزائري وتمت دعوته للمنتخب الأول في يناير 2023، حيث لعب 7 مباريات دولية على مختلف المستويات.
  • يذكر أن قيمة السوق للاعب الجزائري تبلغ 1.4 مليون يورو، وهو ثالث أعلى قيمة في الدوري الجزائري وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في هذا المجال.

وبعد الاطلاع على المعلومات التي تخص زين الدين بلعيد نكون قد عرفنا من هو وكذلك بعض المعلومات عنة مثل ما مستواه مع اتحاد العاصمة حيث انه شارك في 137 مباراة وسجل 15 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة، وكذلك تعرفنا على سر نجاحه وانه ارتدى شارة القيادة في سن مبكر. 

رابط المصدر

شاركها.