من هو محمد ناجي جدو ويكيبيديا حيث انة لاعب كرة قدم مصري ولد في 30 أكتوبر 1984 في محافظة البحيرة، يلقب بـ جدو نسبة لإقامته الدائمة عند جده، بدأ ممارسة كرة القدم عندما كان في السابعة عشرة من عمره حيث لعب في نادي حوش عيسى وانتقل بعدها إلى نادي العاب دمنهور، في عام 2005، انضم إلى نادي الاتحاد السكندري مقابل 350.000 جنيه مصري لعب خلال الموسم 2005 – 2006 ومن خلال هذا المقال سنتعرف بعض المعلومات عنة. 

جدول المحتويات

من هو محمد ناجي جدو ويكيبيديا 

هو لاعب كرة قدم مصري ولد في مركز حوش عيسى في 30 أكتوبر 1984، وأعلن اعتزاله في نادي الجونة في الدوري الممتاز، بدأ جدو مسيرته الكروية في نادي الاتحاد السكندري وانتقل بعدها إلى نادي الزمالك المصري، حقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته الرياضية.

انجازات اللاعب محمد ناجي جدو 

حقق الرياضي العديد من الإنجازات الفردية والجماعية مع الأندية التي شارك فيها والمنتخب المصري، وهذه الإنجازات على النحو التالي:

إنجازات فردية

  • هداف كأس الأمم الأفريقية عام 2010.
  • أفضل لاعب في بطولة كأس أمم إفريقيا عام 2010.

إنجازات جماعية

  • بطولة الدوري المصري الممتاز عام 2010.
  • كأس السوبر الأفريقي عام 2013.
  • كأس السوبر المصري عام 2010.
  • دوري أبطال أفريقيا عام 2012.
  • الدوري المصري عام 2014.
  • مع المنتخب الوطني، تمكن من الفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2010.

اقرأ أيضًا: من هو محمد عابد السندي ويكيبيديا

 مسيرته مع الأندية مليئة بالإنجازات

بدأت موهبة جدو في كرة القدم تبرز أثناء تدريبه في مركز شباب حوش عيسى، وعندما بلغ 17 عاماً، لفت انتباه أحد المراسلين الذي أوصى رئيس نادي ألعاب دمنهور بالتعاقد معه مقابل 5 آلاف جنيه، فانضم إلى نادي ألعاب دمنهور، وهو نادي صغير ينتمي إلى دوري الدرجة الثانية في مصر.

الاتحاد السكندري

تم التعاقد مع هشام التركي، مسؤول التعاقدات في نادي الاتحاد السكندري، بمبلغ قدره 350 ألف جنيه ليشارك في موسم ٢٠٠٥/٢٠٠٦، وأصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب طلعت يوسف. أعير إلى نادي أم صلال ومن ثم عاد إلى نادي الاتحاد وبدأ في لمع نجمه في الدوري المصري الممتاز. أصيب في مباراة ودية أمام نادي ابردين الاسكتلندي في عام 2007، ونتج عن تشخيص خاطئ غيابه عن الملاعب لمدة 7 أشهر، ثم عاد للعب بأداء غير منتظم بشكل مزعج، مما عرض مسيرته الكروية للخطر، بالإضافة إلى ما حدث لفريق الاتحاد الذي عانى في ذلك الوقت من فترة صعبة للغاية وتأخره في ترتيب الدوري العام.

النادي الأهلي المصري

بعد البروز في أنغولا، طلبت إدارة النادي الأهلي المصري ضمه إلى صفوف الفريق، وقرر اللاعب الانضمام إلى الأهلي بدلاً من البقاء مع الزمالك، وعلى الرغم من حدوث مشكلة كبيرة بسبب ذلك، إلا أن القضاء قرر عدم صحة العقد السابق مع الزمالك نظرا لعدم تحديد شروط وتفاصيل العقد بدقة، مع توقيع غرامة على اللاعب، وتم حل الخلاف وأصبح اللاعب جزءاً من فريق النادي الأهلي حالياً، وتم التوصل لتسوية بين اللاعب ونادي الزمالك.

وفي النهاية نكون عرفنا بعض المعلومات عن اللاعب  الأهلي محمد ناجي جدو وبداية مسيرته الرياضية مع الأندية وكذلك انجازات سواء كانت على المستوى الفردي او انجازات جماعية. 

رابط المصدر

شاركها.