موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1445،كل عام وحينما يحين عيد الأضحى المبارك، يعم الفرح والسرور قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم  ويتجه المسلمون إلى المساجد في صباح اليوم الأول من العيد لأداء صلاة العيد وقد أعلنت الحسابات الفلكية عن تحديد تاريخ العيد، يصادف عيد الأضحى هذا العام يوم الأحد، 16 يونيو/ حزيران 2024، وهو الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة هجريًا يستمر العيد لمدة أربعة أيام في عدد من البلدان العربية ، وفي مقالنا هذا سوف نعرض موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى. 

جدول المحتويات

موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1445

بعد تعديل أخير على نظام الإجازات في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي حددت الوزارة عدد أيام إجازة العيد لمؤسسات القطاع العام والخاص ولجميع العاملين في البلاد والموظفين في البنوك. سيحصلون على إجازة رسمية ومدفوعة الأجر للاحتفال بتلك المناسبة المميزة مع عائلاتهم. يأتي عيد الأضحى ليتيح للمجتمع السعودي فرصة للترابط الاجتماعي والاحتفال، ويعكس قيم التضحية والتعاون تقدم الأسر التقليدية وتبادل الهدايا في أجواء من الفرح والسرور.

  • نظراً لاستمرارية عيد الأضحى لمدة 4 أيام، فإنه ينتهي في اليوم 13 من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري 1445، والذي يوافق يوم الأربعاء 19 يونيو 2024م وبناء على ذلك بدايه دوام البنوك بعد عيد الاضحى يوم 19 من الشهر الجاري .
  •  هذه الفترة تمنح الفرصة للمسلمين للاحتفال بالعيد من خلال توزيع لحوم الأضاحي والصلاة في المساجد وزيارة القبور وتقديم الصدقات والاجتماع مع الأقارب وتبادل الزيارات، وغيرها من طقوس الاحتفال بالعيد المبارك.
موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1445

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445

بخلاف إجازة عيد الفطر، تختلف أيام العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في الدول العربية، حيث لم يتم تحديدها بشكل عام يصدر البيان الدقيق بخصوص تلك الإجازات في وقت مبكر قبل حلول أيام العيد ووفقاً لقانون العمل في المملكة العربية السعودية، تكون إجازة عيد الأضحى المبارك كالتالي:

  • تبدأ فترة الإجازة يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، الموافق 5 ذو الحجة 1445.
  • تنتهي عطلة القطاع الحكومي يوم 17 ذي الحجة وهو يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024م.

اقرأ أيضًا:آخر يوم دوام في رمضان 2024 للعمل في السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن جدول إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي ستتبع الآتي:

  • تبدأ يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 ويوم التاسع من ذي الحجة 1445، وهو يوم وقوف عرفات.
  • تنتهي في يوم الأربعاء 19 يونيو 2024، الذي يصادف الثالث عشر من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجري، آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا:موضوع عن العيد الوطني البحريني

فترة العطلة في عيد الأضحى في جميع الدول العربية سنة 2024.

سبق وذكرنا سابقاً أن عيد الأضحى يحتفل به في تواريخ مختلفة في العديد من الدول العربية، وعلى الرغم من أن العطلة تكون في نفس اليوم، إلا أن هناك اختلافات في تحديد مواعيد العطلات بين الدول مثل السعودية ومصر، وتختلف إجازة عيد الأضحى في الدول العربية الأخرى.

  • في عمان، ستبدأ إجازة عيد الفطر يوم السبت 15 يونيو وتنتهي يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024م.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر في العراق يوم السبت 15 يونيو وتنتهي يوم السبت 22 يونيو عام 2024 ميلاديًا.
  • في لبنان، تمنح الحكومة إجازة رسمية لعيد الأضحى لمدة يومين فقط، وهما الأحد والاثنين 16 و17 يونيو 2024م.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى في الجزائر يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى الثلاثاء 18 يونيو من نفس العام.
  • في تونس، تبدأ إجازة عيد الفطر يوم الأحد 16 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو 2024م.
  • الإمارات، تبدأ العطلة من يوم السبت الخامس عشر من يونيو وحتى يوم الثلاثاء الثامن عشر من يونيو 2024.
  • في الأردن، تبدأ العطلة الصيفية من يوم السبت 15 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 22 يونيو 2024م.
  • قطر، موعد بدء العطلة يكون من 15 يونيو وحتى 19 يونيو 2024م.

توفر الإجازة الفرصة للموظفين للاسترخاء والتواصل مع العائلة والأصدقاء، وتسهل عودتهم للعمل بعد انتهاء الإجازة مع بداية النشاط الاقتصادي والمالي بشكل رسمي وأداء النواحي الدينية مثل صلاة العيد والذبح و من أجل إحياء شعائر عيد الأضحى المبارك، يسعى المسلمون إلى الاحتفال بالعيد بعد التأكد من موعد الإجازة الرسمية في القطاع العام والخاص في مختلف الدول العربية نأمل لكم جميعًا عيدا مباركا ودوام الصحة والعافية.

رابط المصدر

شاركها.