أظهرت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في الربع الأول 2024 زيادة في الإيرادات والأرباح، بدعم من مساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”.

وأعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة اليوم الأربعاء 15 مايو/أيار (2024) نتائجها المالية للمدة المنتهية في 31 مارس/آذار، والتي حقّقت خلالها أداءً قويًا.

وكشفت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في الربع الأول 2024 تسجيل إيرادات المجموعة 13.7 مليار درهم (3.73 مليار دولار)، بنسبة ارتفاع 5.3% مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق.

وشددت شركة الطاقة الإماراتية على أن ارتفاع الإيرادات جاء نتيجة لمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، التي ساهمت أيضًا بزيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

أرباح طاقة الإماراتية

أوضحت نتائج أعمال طاقة الإماراتية في الربع الأول 2024 أن الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 5.5 مليار درهم، بنسبة ارتفاع قدرها 4.9%، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي الدخل نحو 2.1 مليار درهم، بانخفاض قدره 9.5 مليار درهم، نظرًا لاحتساب بنود سُجِّلَت لمرّة واحدة عام 2023، في حين ارتفع صافي الدخل، دون احتساب هذه البنود، بمقدار 0.1 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها 6.9% مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق.

أحد مشروعات طاقة الإماراتية – الصورة من موقع الشركة

وبلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم، بارتفاع نسبته 60.3% مقارنة بالمدة نفسها من عام 2023، ويعود ذلك أساسًا إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة “المرفأ 2″، و”الشويهات 4”.

انطلاقة قوية

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في طاقة، جاسم حسين ثابت، إن شركته حققت انطلاقة مالية وإستراتيجية قوية مع بداية العام 2024، وسجلت أداءً تشغيليًا قويًا في كلّ من أعمال الكهرباء والمياه، إذ حقق الأداء القوي بفضل مساهمة أداء شركة حلول المياه المستدامة القابضة إلى حدّ كبير.

وأضاف، تعليقًا عن نتائج أعمال طاقة الإماراتية في الربع الأول 2024، أن الربع الأول من العام الجاري شكّل خطوة بارزة أخرى في مسيرة طاقة، والتزامها بتوسيع حضورها العالمي، إذ تضافرت جهود الشركة مع شركات رائدة على مستوى القطاع.

تعدّ طاقة الإماراتية من بين أفضل 10 شركات للمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول المُنظَّمة، وتنتشر عملياتها في قطاعات الطاقة والمياه والنفط والغاز في 11 دولة حول العالم.

وتأسّست المجموعة في عام 2005 بعد انطلاق مسيرة خصخصة قطاع الكهرباء والمياه في إمارة أبوظبي في عام 1998، إذ تعمل على دعم إستراتيجية الإمارات للحفاظ على الأمن المائي وتأمين إمداد مستدامة من خدمات الكهرباء.

وشهدت طاقة منذ تأسيسها نموًا ملحوظًا يجعل منها اليوم مجموعة تضمّ شركات مرافق وطاقة متنوّعة تملك أصولًا لها في الإمارات وكندا وغانا والهند والعراق والمغرب وهولندا وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

رابط المصدر

شاركها.