تعتبر المملكة العربية السعودية من أولى الدول التي واكبت التطور التكنولوجي التجاري في بين الدول العربية والدليل على ذلك تطور التجارة الإلكترونية لديها في الأونة الأخيرة وانتشارها بشكل ملحوظ. كما أنا ظهور شركات الشحن الداخلي في المملكة العربية السعودية دعمت مشاريع التجارة الإلكترونية في المملكة بقوة.

كصاحب متجر إلكتروني مرخص في المملكة، تحتاج التعامل مع شركات شحن ذات ثقة وتحضى بسمعة جيدة في السوق.

في مقالنا هذا حاولت جميع قائمة من أفضل شركات الشحن الداخلي في المملكة العربية السعودية والتي تدعم التجارة الإلكترونية.

أفضل شركات الشحن الداخلي في المملكة العربية السعودية

عند اختياري لهاته الشركات، اعتمدت على جودة الخدمة المقدمة داخل المملكة العربية السعودية مع التركيز على الشركات المحلية التي تملك خبرة أكثر.

1.شركة آرامكس Aramex

شركة آرامكس Aramex للشحن الداخلي في المملكة العربية السعودية

تعتبر آرامكس Aramex من أقوى شركات الشحن الداخلي في المملكة لكونها تغطي خدماتها اللوجستية المملكة العربية السعودية كاملةً، اسعارها تبدأ من ٢٥ ريال، تمتلك قاعدة عملاء ضخمة وتزداد بشكل كبير يومياً.

تقدم لعملائها خدمة التخزين وإدارة المستودعات كما تدعم الكثير من منصات التجارة الالكترونية مثل اوبن كارت وشوبيفاي وغيرها.

2. شركة زاجل Zajil Express

شركة   Zajil Expressللشحن الداخلي في المملكة العربية السعوديةشركة   Zajil Expressللشحن الداخلي في المملكة العربية السعودية

تعتبر من أقدم شركات النقل الداخلي في المملكة العربية السعودية حيث يعود تأسيسها لعام 1999 تنتشر في كافة أرجاء المملكة وتضم حوالي 28 فرع، كما تتيح لعملائها القدرة على اتباع شحنتهم.

بالإضافة إلى ذلك توفر لعملائها إمكانية التعرف على أسعار الشحنات قبل التعاقد معها. حيث تعتبر من أرخص شركات الشحن الداخلي في السعودية، حيث تبدأ أسعارها من 3 ريال للشحنات التي يبلغ وزنها 3 كيلو وكلما كان حجم البضاعة أكبر ودرجة تعرضها للكسر أو التلف أكبر كانت تكلفة شحنها أغلى.

وحل استثنائي، توفر زاجل للطلبات التي تكسر أو تتلف بسرعة خدمة زاجل سوبر بتكلفة 50 ريال.

تمتلك الشركة القدرة على إيصال شحنتك خلال 24 ساعة إذا كان وزنها أٌقل من 500 كيلو وإذا كان الوزن يتراوح بين ال 500 حتى ال 1000 كيلو فتستغرق 48 ساعة.

3. شركة فيديكس FedEx

تأسست فيديكس في عام 1965 وتعتبر من ضمن قائمة أفضل شركات النقل الداخلي في المملكة العربية السعودية، انضمت لأسواق الشرق الأوسط في عام 1989 لتقدم خدماتها اللوجستية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

لدى شركة فيدكس تطبيق يمكنك من خلاله تتبع الشحنات، كما أنه يتم اشعارك في كل مرحلة من مراحل شحن المنتج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع الشحنات باستخدام رمز الإستدابة السريع QR CODE.

تستطيع من خلال فيديس شحن أي شيء تريده بما في ذلك المنتجات الثمينة غالية القيمة والتي قد تحتاج الى عناية خاصة. كما أنها توفر لك – كصاحب متجر إلكتروني – خدمة FedEx Ship التي تتيح إمكانية إرسال مندوبين من الشركة لاستلام الطرود من المخازن الخاصة بك وشحنها الى عملائك مباشرة.

تتيح لك فيد كس معرفة سعر شحنتك الخاصة من خلال حاسبة الأسعار الموجودة على التطبيق، حيث تقوم بتعبئة المعلومات الخاصة بالشحنة كنوع البضاعة ومكان التسليم والاستلام وتضع لك سعر الشحن. بعدها يمكنك مقارنة سعرها مع أسعار شركات أخرى واختيار الأفضل بالنسبة لك.

4. شركة DHL

شركة DHLشركة DHL

شركة DHL هي شركة شحن دولية عالمية بأصول أمريكية-ألمانية، وقد أسست عدة فروع في المملكة، وأصبحت حالياً من أفضل شركات الشحن الداخلي في السعودية. تلتزم DHL بتقديم خدمات شحن عالمية على أعلى مستوى، حيث تقدم حلاً شاملاً لنقل البضائع بالبر والبحر والجو.

تشمل خدمات الشركة ما يلي:

  • دي اتش ال اكسبريس: تختص هذه الخدمة في نقل المستندات والطرود والبضائع العاجلة، وتضمن التسليم من الباب إلى الباب في الوقت المحدد.
  • الشحن الدولي والتخليص الجمركي: هذه الخدمة من دي اتش ال تقوم بدلا عنك بالعمليات اللوجستية المتنوعة، ويقدم أفضل الحلول لخدمات النقل والشحن والتخليص الجمركي.
  • دي اتش ال للتوريد: هذه الخدمة من دي اتش ال توفر حلول التوريد الشاملة للبضائع المتنوعة من تغليف وتعبئة، وتقدم خدمات النقل ذات القيمة المضافة.
  • دي اتش ال للبريد العالمي: هذا القسم خدمات دي اتش ال متخصصًا في تقديم خدمات توصيل الرسائل والطرود البريدية لجميع أنحاء العالم، مع ضمان السلامة والتسليم السريع.

5. شركة بوسطة

شركة بوسطةشركة بوسطة

تعتبر Bosta من أقوى شركات النقل الداخلي والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية تم تأسيسها عام 2017 من قبل أحمد جابر ومحمد عزت وذلك بعد تجارب وخبرات طويلة في مجال التجارة الإلكترونية.

استطاعوا الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم واستغلالها في شركة باتت من أفضل شركات الشحن في الشرق الأوسط في مسار الخدمات اللوجستية.

تغطي خدماتها كافة مناطق المملكة العربية السعودية وبأسعار تنافسية، توفر Bosta تطبيق بسيط يمكنك من خلاله الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بشحنتك، كما توفر أكياس شحن Bosta الذكية على باركود تستطيع مسحه وربطه بأي طلب بسهولة دون الحاجة إلى طباعة بوليصة.

تستطيع من خلال التطبيق أيضاً، أن تتبع الشحنات بسهولة مع إمكانية السماح للعميل بفتح الطرود عبر التطبيق، كما تستطيع السحب الفوري للنقود من خلال Bosta خلال مدة أقل من 24 ساعة حيث يمكنك ربط بطاقتك الائتمانية أو حسابك البنكي في محفظتك الخاصة في التطبيق.

كما تستطيع دمج بوسطة مع متجرك الإلكتروني الخاص وربط أعمالك في التجارة الإلكترونية مع ووكومرس وشوبيفاي فتكسب من خلال ذلك عملية ربط آمنة وإجراءات سلسة وسريعة وسهلة التتبع.

6.شركة سبل Splonline

تسجيل العنوان الوطني بمنصة البريد السعودي splonline 780x470 1تسجيل العنوان الوطني بمنصة البريد السعودي splonline 780x470 1

تعتبر أقدم شركة نقل في المملكة العربية السعودية وبالأصل لكونها مؤسسة حكومية (البريد السعودي)، تأسست عام 1926 تسعى لتطوير التجارة الإلكترونية من خلال خلق شراكات مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتوسيع خدماتها اللوجستية.

تغطي جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية وهي مسؤولة عن برامج الحكومة الإلكترونية وأسعارها تبدأ من 23 ريال للشحنة حيث تعتبر أرخص من كثير من شركات الشحن.

لا تنس أن الاعتماد على شركة واحدة في الشحن ليست الطريقة المثلى، يمكنك الاعتماد على أزيد من شركة لتلبية جميع طلبات العملاء بسرعة. هناك بعضاً من الشركات سريعة الشحن في مناطق وبطيئة الشحن في مناطق أخرى. لدى، ركز على اختيار الافضل لعميلك مهما كانت المنطقة داخل المملكة.

تحياتي،،،،

رابط المصدر

شاركها.