ارتفعت أسعار النحاس اليوم الخميس بعد أن أعلنت الصين عن استثمارات كبيرة في بناء شبكات الطاقة في إفريقيا، لكن الارتفاع في المعدن كان محدوداً بسبب الضعف الفني.

ارتفع عقد النحاس الأكثر تداولاً لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.6% إلى 9016 دولاراً للطن المتري متغلباً على الانخفاضات في بقية مجمع المعادن.

تعهدت الصين يوم الخميس بتقديم نحو 51 مليار دولار لتمويل أفريقيا، مع التركيز على تحسين شبكات الطاقة التي تسببت عيوبها في تأخير التصنيع في القارة الغنية بالموارد.

ويستخدم النحاس على نطاق واسع في نقل الكهرباء لمحطات الرياح والطاقة الشمسية بسبب موصليته العالية.

ولكن أسعار النحاس ظلت أقل من المتوسطات المتحركة بما في ذلك 21 يومًا و50 يومًا، مما يشير إلى ضعف فني، وفقًا لأحد المتداولين.

وتوقع أن تكون مرونة النحاس قصيرة الأجل وأن ينخفض ​​إلى ما دون مستوى 9000 دولار قريبًا. وأضاف المتداول: “عادت كل المعادن الأخرى إلى مستوياتها السابقة بعد الارتفاعات في مايو”.

لا يزال عدم اليقين في التوقعات الاقتصادية العالمية يثقل كاهل استهلاك المعادن.

انكمش التصنيع في الولايات المتحدة بوتيرة معتدلة في أغسطس، في حين انخفض نشاط التصنيع في الصين إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر في نفس الفترة. ويمثل القطاع جزءًا كبيرًا من الطلب على المعادن.

انخفض الزنك، المستخدم بشكل أساسي لحماية الصلب من التآكل، بنسبة 2٪ إلى 2740 دولارًا.

وجاء الانخفاض بعد أن بدأت شركة أوزيرنوي الروسية لتعدين الزنك الإنتاج قبل الموعد المتوقع بعد أن دمر حريق منشآتها. وقال أحد المشترين الرئيسيين للزنك المستخرج: “لم يتوقع أحد أن يعود هذا العام”.

ومن بين المعادن الأخرى، انخفض الألومنيوم بنسبة 0.8% إلى 2378.50 دولار للطن المتري، وهبط النيكل بنسبة 1.5% إلى 16970 دولارا، وهبط الرصاص في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.9% إلى 2001.5 دولار للطن، وانخفض القصدير بنسبة 0.5% إلى 30340 دولارا.

وستنشر الصين بيانات التجارة والتضخم والائتمان لشهر أغسطس في الأسبوع المقبل لإلقاء مزيد من الضوء على آفاق الطلب على المعادن في بقية العام.



رابط المصدر

شاركها.