قالت شركة صناعة السيارات السويدية اليوم الجمعة إن مبيعات فولفو كارز ارتفعت 6% على أساس سنوي في يوليو إلى 57447 ​​سيارة بفضل زيادة في السيارات الكهربائية بالكامل في أوروبا.

وقالت فولفو كارز (OTC:VLVLY) المملوكة بحصة أغلبية لشركة جيلي القابضة الصينية في بيان إن إجمالي المبيعات في أوروبا، أكبر سوق لفولفو كارز، ارتفع 40% بينما انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة والصين بنسبة 11% و31% على التوالي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري بيورن أنوال في البيان “يسعدنا أن نعلن عن شهر آخر من نمو المبيعات، والذي يرجع إلى حد كبير إلى المبيعات في أوروبا على الرغم من بيئة السوق الصعبة بشكل عام”.

وارتفعت مبيعات الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن بنسبة 49% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، مدفوعة بشكل خاص بأوروبا، كما شكلت 49% من إجمالي السيارات المباعة خلال شهر يوليو.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 0.7% بحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش، متفوقة على مؤشر سوق الأسهم القياسي في ستوكهولم الذي انخفض بنسبة 2%.

تهدف شركة فولفو للسيارات إلى أن تشكل المركبات الكهربائية نصف مبيعاتها من حيث الحجم بحلول منتصف العقد وتأمل في بيع المركبات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.



رابط المصدر

شاركها.