متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم.. وكل جديد لليوم الخميس 25 يوليو 2024.

البداية من اسواق الذهب العالمية حيث تراجعت أسعار المعدن الأصفر بنحو 1% اليوم الخميس وسط قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أميركية قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد ومقدار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2377.29 دولار للأونصة… كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.6% إلى 2376.70 دولار.

وقال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى “أواندا”، كلفن وونج إنه عندما تنظر من منظور أساسيات السوق فإنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذا يبدو أننا نشهد بعض جني الأرباح. ومن منظور فني قد تنخفض الأسعار أكثر”، وذلك نقلاً عن وكالة “رويترز”.
 
الخبر التالي في جولتنا العالمية من بلاد التنين الصيني حيث خفض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أسعار الفائدة بشكل مفاجئ صباح اليوم الخميس، وهو ما أدى إلى ارتفاع السندات الحكومية.

وقام البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة على القروض لمدة عام بواقع 20 نقطة أساس إلى 2.30% وذلك بأكبر وتيرة منذ أبريل من العام 2020 وهو أول تخفيض لأسعار الفائدة في عام.

وتؤكد سلسلة تخفيضات أسعار الفائدة التي أجراها بنك الشعب الصيني حرص السلطات على الحاجة الملحة المتزايدة لدعم النمو، والتي جاءت أسوأ من المتوقع في الربع الثاني مع تعثر الإنفاق الاستهلاكي.

مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالم والخبر التالي حو تغريم “تيك توك” في بريطانيا..

وقالت التفاصبل إن السلطات البريطانية فرضت غرامة على منصة مقاطع الفيديو “تيك توك” بقيمة 1,875 مليون جنيه إسترليني (نحو مليونين ونصف مليون دولار) لعدم تقديمها معلومات طلبتها في الوقت المحدد الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام والاتصالات “أوفكوم”، على ما أعلنت الأخيرة الأربعاء.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها “وقّعت غرامة قدرها 1,875 مليون جنيه إسترليني على “تيك توك” لعدم استجابتها بدقة طلباً رسمياً للحصول على معلومات عن وظيفة الأمان المتعلقة بالرقابة الأبوية”.

الخبر التالي في جولتنا العالمية عن تضخم ثروات أغنى أثرياء العالم بنحو 40 تريليون دولار في خلال عقد واحد من الزمن.

وقال بيان لمنظمة أوكسفام إن ثروات واحد في المئة من أغنى أثرياء العالم زادت بما مجموعه 42 تريليون دولار خلال العقد الماضي، في وقت تتصدر جدول أعمال مجموعة العشرين القادمة في البرازيل فرض ضرائب على أصحاب المليارات.

ورغم هذه المكاسب، فإن الضرائب المفروضة على الأغنياء انخفضت إلى “مستويات تاريخية”، وفق المنظمة التي حذرت من “مستويات فاحشة” من عدم المساواة فيما بقية العالم “يبحث عن الفتات”.

وجعلت البرازيل مسألة التعاون الدولي بشأن فرض ضرائب على الأثرياء أولوية في رئاستها لمجموعة العشرين، وهي مجموعة من الدول تمثل 80 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

محطتنا الأخيرة في جولتنا العالمية من عالم الهواتف الذكية حيث كشفت أبل عن تطوير هاتف آيفون قابل للطي مع احتمال إطلاقه في 2026…

وذكر موقع “ذي إنفورميشن” لمعلومات التكنولوجيا، أن من المرجح أن تطرح شركة أبل جهاز آيفون قابلا للطي في وقت مبكر من عام 2026 مما قد يمثل أكبر تجديد لتصميم الأجهزة للمنتج الأكثر شعبية في الشركة.

وتحاكي خطة الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي خطوة مماثلة من شركة سامسونج التي كانت رائدة في قطاع الأجهزة القابلة للطي في عام 2019، في محاولة لجذب عملاء جدد بتحديث كبير لتصميم الأجهزة.



رابط المصدر

شاركها.