متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات حول العالم.. وكل جديد لليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024.. تاتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من أسواق الذهب العالمية وتسجيل أسعار المعدن الأصفر لأعلى مستوى لها الاثنين لتواصل الصعود بقوة وسط حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأميركية وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط وخفض بنوك مركزية كبرى أسعار الفائدة، كما ارتفعت الفضة لأعلى مستوى لها في نحو 12 عاما.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2729.40 دولار للأونصة .

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2744.80 دولار.

وبدعم من ارتفاع المعدن الأصفر، صعدت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 34.03 دولار للأونصة لتصل لأعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2012.

من الذهب إلى أسواق النفط  العالمية حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية، أمين الناصر، إن أرامكو متفائلة إلى حد ما بشأن الطلب على النفط في الصين، وخاصة في ضوء حزمة التحفيز الحكومية التي تهدف إلى تعزيز النمو.
وأضاف الناصر أن أكثر من 100 مليون برميل يوميا ستظل مطلوبة بشكل واقعي بحلول عام 2050.

مازلنا في الخليج العربي حيث  تشارك الإمارات في قمة مجموعة البريكس السادسة عشر لأول مرة بعد إنضمامها رسميا للتكتل الاقتصادي في 25 أغسطس 2023 بعد أن صدقت الدول الخمس المؤسسة على طلبها بالانضمام.

وأصبحت مجموعة البريكس التي كانت تتألف في الأصل من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا كيانا اقتصاديا قويا متعدد الأطراف بعد أن توسعت لتشمل 4 دول أخرى وهم الإمارات ومصر وأثيوبيا وإيران.

وأضافت الإمارات بمجرد دخولها نحو نصف تريليون دولار إلى حجم اقتصاد مجموعة “بريكس”. لكن قوة الاقتصاد الإماراتي تترافق مع ميزة مهمة وهي التنوع، فإضافة إلى الحجم الكبير من احتياطيات الطاقة، يمتلك الاقتصاد الإماراتي اقتصادا غير نفطيا متنوعا وصلت نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 74 بالمئة,
 

وإلى أخبار الشركات في جولتنا العالمية حيث أجبرت المنافسة الشديدة شركة لوفتهانزا على تعليق رحلاتها إلى بكين.

وقررت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعليق رحلاتها اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الصينية بكين.
وأعلنت متحدثة باسم الشركة فرانكفورت الاثنين أنه اعتبارا من جدول الرحلات الشتوية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل (27 أكتوبر) لن يتم تسيير رحلات إلى تلك الوجهة مؤقتا لأسباب اقتصادية.
 

الخبر الأخير في جولتنا العالمية حول سعي محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي لجمع مليار دولار في جولة تمويلية

وفق التفاصيل تستهدف شركة  Perplexity، وهي محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي جمع ما يصل إلى مليار دولار في مناقشات تمويلية للمرة الرابعة بالعام الحالي، ما قد يقدر قيمة الشركة بنحو 8 مليارات دولار أي بأكثر من ضعف تقييمها السابق.

ومن بين الداعمين الحاليين لشركة Perplexity شركة صناعة الرقائق الذكية إنفيديا ومؤسس أمازون جيف بيزوس.



رابط المصدر

شاركها.