تخطط أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم الآن لبناء مليون سيارة كهربائية في عام 2026، مقارنة بهدف المبيعات المعلن سابقًا للشركة البالغ 1.5 مليون دانيال ليوسينك وكانتارو كوميا، رويترز نيوز 6 سبتمبر 2024 مواضيع ذات صلة تصنيع السيارات اليابان طوكيو – 

وخفضت تويوتا موتور اليابانية خطط إنتاج السيارات الكهربائية لعام 2026 بمقدار الثلث، لتصبح أحدث شركة لصناعة السيارات تتراجع عن خطط السيارات الكهربائية مع تراجع زخم مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت إن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تخطط الآن لبناء مليون سيارة كهربائية في عام 2026، مقارنة بهدف المبيعات المعلن عنه سابقًا للشركة وهو 1.5 مليون.

وقالت تويوتا في بيان إنه لا يوجد تغيير في نيتها إنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026 و3.5 مليون بحلول عام 2030. ومع ذلك، قالت إن الأرقام ليست أهدافًا ولكنها معايير للمساهمين.

ومع ذلك، فإن إنتاج مليون سيارة كهربائية سنويًا يمثل مهمة طموحة لشركة تويوتا، التي بذلت جهدًا أكبر بكثير في تطوير السيارات الهجينة وباعت حوالي 104000 سيارة كهربائية فقط العام الماضي. وتمثل السيارات الكهربائية حاليا نحو 1% من مبيعاتها العالمية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألغت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو كارز هدفها بالتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، قائلة إنها تتوقع أن تظل تقدم بعض الطرز الهجينة في مجموعتها في ذلك الوقت.

وفي الولايات المتحدة، أرجأت فورد وجنرال موتورز وشركات صناعة سيارات أخرى أو ألغت طرز كهربائية جديدة لتجنب الإنفاق بكثافة على المركبات التي لا يشتريها المستهلكون بالسرعة المتوقعة.



رابط المصدر

شاركها.