انخفض سعر بيتكوين بشكل طفيف اليوم الأربعاء، حيث أدى توقع المزيد من الإشارات على أسعار الفائدة الأمريكية إلى تحقيق المتداولين مكاسب من الارتفاع الأخير بسبب التفاؤل بشأن صندوق تداول فوري للإيثريوم.

واستقرت العملة المشفرة رقم 2 عالميًا، الأثير، عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهرين بعد أن أشارت التقارير هذا الأسبوع إلى بعض التقدم نحو الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات ومن المقرر أن تتخذ الهيئة التنظيمية قرارًا متوقعًا بشدة بشأن احتمال الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ولكن التحذيرات بشأن التضخم الثابت في الولايات المتحدة وأسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول أبقت المتداولين حذرين تجاه أسواق العملات المشفرة، كما أبعدت عملة البيتكوين عن المكاسب الأخيرة.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 69880.1 دولارًا وتستقر الأثير عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهرين، مع التركيز على قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات المتداولة (SEC) وارتفعت إيثريوم 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 3755.37 دولارًا، واقتربت من أعلى مستوى لها منذ أوائل مارس وارتفع الرمز بما يصل إلى 18٪ يوم الاثنين.

وذكرت تقارير إعلامية أن هيئة الأوراق المالية والبورصة طلبت من البورصات تحسين طلباتها لصناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم يوم الاثنين الماضي، قبل اتخاذ قرار حاسم بشأن الموافقة عليها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتمثل هذه الخطوة بعض التقدم نحو الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة، على الرغم من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لا يزال بإمكانها رفض الطلبات، نظرًا لأنها لم تتعامل مع أي من المتقدمين حتى الآن.

ومع ذلك، قال المحللون إن خطوة هيئة الأوراق المالية والبورصة تعكس احتمالًا أكبر للموافقة النهائية على صندوق ETF الفوري للإيثريوم. ومن المتوقع أن تؤدي الموافقة إلى ارتفاع أسعار العملات المشفرة، على غرار ما حدث مع الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين في وقت سابق من هذا العام.

وارتفعت البيتكوين إلى 71000 دولار أمس الثلاثاء، قبل أن يتراجع مرة أخرى إلى نطاق تداول يتراوح بين 60 ألف دولار إلى 70 ألف دولار خلال معظم الشهرين الماضيين وكانت المشاعر تجاه العملات المشفرة، على الرغم من التفاؤل بشأن صندوق ETF الفوري، لا تزال مقيدة بالمخاوف المستمرة بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

وحذر العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع من أن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الثقة في انخفاض التضخم قبل أن يتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة.

وكان التركيز الآن على محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أواخر أبريل، للحصول على مزيد من الإشارات حول متى يمكن للبنك المركزي أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة.

وإن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول لا يبشر بالخير بالنسبة لأسواق العملات المشفرة، نظرا لأنها تحد من جاذبية الأصول العالية المخاطر والمضاربة للغاية.

كما انخفضت أسعار العملات البديلة الأوسع نطاقًا مع تراجع عملة البيتكوين، بينما ظل المتداولون متحيزين إلى حد كبير تجاه الأثير في مجمع العملات البديلة. كما حدت مرونة الدولار أيضًا من أي ارتفاع كبير في العملات المشفرة وانخفض سهم Solana بنسبة 0.2%، في حين انخفض XRP بنسبة 0.5%. ومن بين العملات الرقمية، ارتفع دوجكوين بنسبة 3.1% بينما ارتفع SHIB بنسبة 1%.



رابط المصدر

شاركها.